أنت هنا: الرئيسيةد. محمد أسامة فتح الله الصوص

د. محمد أسامة فتح الله الصوص

Dr.mohammad_alsos.jpg

استشاري جراحة العمود الفقري بالتداخل المحدود

FRCS, FRCS (Orth), CCST


حاصل على شهادة الزمالة البريطانية لكليات الجراحين الملكية وشهادة التخصص العليا في جراحة العمود الفقري من بريطانيا، واستشاري مسجل ومرخص في سجل الاستشاريين في المجلس الطبي البريطاني في لندن.

ينحصر اهتمام وعمل الدكتور محمد على جراحة العمود الفقري بالتداخل المحدود في البالغين الذين يعانون من مشاكل الغضروف/الديسك /الإنزلاق، ومشاكل تضيق قناة الحبل الشوكي ومشاكل زحف/انزلاق الفقرات وتقوس العمود الفقري وكسور الهشاشة في الفقرات.

تقوم فلسفة التداخل المحدود على المحافظة على أنسجة وعضلات الظهر، عن طريق عمل فتحات صغيرة جداً يتم من خلالها توسيع العضلات للوصول للإنزلاق أو الفقرة. لذلك تكون نسبة نجاح هذا النوع من العمليات عالية –بإذن الله- ومضاعفاتها قليلة مقارنة بالعمليات التقليدية التي تتم من جروح كبيرة. كما تكون الآلام المصاحبة لعمليات التداخل المحدود بسيطة ويتمكن معظم المرضى من الخروج من المستشفى والعودة لحياتهم الطبيعية خلال أيام قليلة بإذن الله.

إن التزام وشغف عيادة الرازي لجراحة العمود الفقري بالتداخل المحدود، بهذا النوع المتطور وعلى مستوى ينافس المراكز العالمية، نابع عن قناعة علمية مطلقة بفوائدها الكبرى في تحسين حياة مرضى العمود الفقري وتخفيف آلامهم.